• ×

10:52 صباحًا , الأربعاء 19 ديسمبر 2018


التاريخ 12-06-2018 05:53 صباحًا

تعّرف على تفاصيل 200.000 وظيفة حكومية ستختفي أو ستُدمج مع أخرى مستقبلاً

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 211
 إخبارية حائل- الرياض:
كشف نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله علي الملفي أن أكثر من 200.000 وظيفة سوف تختفي أو تدمج مع وظائف أخرى، ويحل محلها وظائف أخرى.

وأشار اليوم خلال مشاركته بالجلسة الافتتاحية في "المؤتمر الدولي لتقويم التعليم_2018" إلى أن الوزارة تبنَّت دليلاً وتحديثًا كاملاً لتصنيف الوظائف في مراحله الأخير بمساهمة كبيرة من صندوق الموارد البشرية بوزارة العمل. وبُني التحديث على الجدارات التي يمكن أن تقاس؛ وبالتالي كل الوظائف سوف تبنى على هذه الجدارات؛ وبالتالي سوف تختفي وظائف كثيرة، وتحل محلها وظائف أخرى.

ووفقا لـ"سبق":فيما يتعلق بالموظف، وكيفية تطويره، لفت الملفي إلى أن كثيرًا من الموظفين الآن قد يفتقرون إلى المهارة، مشيرًا إلى أن أعداد الوظائف المعتمدة وفق نظام التقاعد المدني نحو مليون وخمسمائة وظيفة، وأن ما يقرب من 200 ألف وظيفة فد تختفي أو تدمج مع وظائف وأعمال أخرى.

وتطرق إلى الوظائف التي من الممكن أن تختفي، وذكر منها مدخلي المعلومات، وأمناء الصناديق والمستودعات، والنساخ، ومسجلي المعلومات والسكرتارية، ومديري المكاتب.

وأكد أن التحدي الآن هو كيفية تحويل جزء كبير من الموظفين القائمين على رأس العمل إلى موظف مستقبِل قادر على اكتساب المهارة المطلوبة، خاصة أن الإحصائيات تشير إلى أن 60 % من الموظفين السعوديين يقعون في الأعمار من 25 إلى 50 سنة؛ وما زال أمامهم فرص طويلة جدًّا، وهذا تحدٍّ، استلزم من وزارة الخدمة المدنية إطلاق مبادرة تطوير الموارد البشرية من خلال خلق قادة، يؤمنون بالإبداع والفكر أو تهيئة بيئة وظروف العمل وثقافته.

وأكد أنه لإعداد جيل للمستقبل لا بد من وجود تعاون وتضافر بين جهات عدة، كوزارات العمل والخدمة والتعليم والصحة.
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 10:52 صباحًا الأربعاء 19 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين