• ×

05:08 صباحًا , الجمعة 22 مارس 2019


التاريخ 11-04-2018 10:02 صباحًا

إلغاء شرط الاكتتاب للشركات الراغبة في تقديم خدمات الهاتف الثابت

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 74
إخبارية حائل - الرياض: قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن التعديلات الجديدة على نظام الاتصالات ألغت شرط طرح أسهم الشركات الراغبة في تقديم خدمات الهاتف الثابت للاكتتاب.

وأوضحت الهيئة، أن التعديل شمل المادة الرابعة ليكون نصها " إلغاء شرط تقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الثابت من أن تكون شركات مساهمة تطرح أسهمها للاكتتاب العام وتقتصر فقط على تقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الجوال".

كما تم التعديل على المادة الخامسة لتصبح: "إلغاء شرط الترخيص لتقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الثابت من موافقة مجلس الوزراء وتقتصر أخذ موافقة مجلس الوزراء فقط على تقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الجوال".

وأشارت الهيئة إلى أنه بموجب هذه التعديلات أصبحت صلاحية الموافقة على إصدار ترخيص تقديم خدمات الاتصالات الهاتف "الثابت" من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأفادت بأن الهدف من التعديل جاء لتحقيق خطة التحول الوطني و"رؤية المملكة 2030"، إضافة إلى المزيد من فتح السوق، وتهيئة البيئة التنظيمية لضخ المزيد من الاستثمارات في سوق الاتصالات وتقنية المعلومات ورفع مستوى البنية التحتية وتنويع الخيارات للعملاء.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر تعديل المادتين (الرابعة) و(الخامسة) من نظام الاتصالات، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 12 ) وتاريخ 12 / 3 / 1422هـ، لتصبحا بالنص الآتي:" المادة الرابعة: لا يجوز تقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الجوال إلا عن طريق شركات مساهمة تطرح أسهمها للاكتتاب العام".

في حين جاءت المادة الخامسة بالنص التالي: "يخضع الترخيص لتقديم خدمات الاتصالات الخاصة بالهاتف الجوال لموافقة مجلس الوزراء".

ولفت الهيئة إلى أنه لا توجد شركات في الوقت الحالي سيتم منحها تراخيص لتقدم خدمات الاتصالات المتنقلة.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اطلقت الاربعاء الماضي ترخيص تقديم خدمات مشغل الشبكة الافتراضية لإنترنت الأشياء (IoT-VNO) لجميع القطاعات المهتمة سواء الخاصة أو العامة، وذلك بهدف تمكين الاتصال الآلي بين الآلات والأجهزة، المساعدة في جمع المعلومات وذلك لتسهيل عملية اتخاذ القرارات أو التنبؤ وإدارة الطوارئ والأزمات؛ ما يسهم في سرعة الحصول على المعلومات والتفاعل معها والاستفادة منها.

وأفادت الهيئة في بيان بأن شروط الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغل الشبكات الافتراضية لإنترنت الأشياء (IoT-VNO) تبين أهلية المرخص لهم للحصول على الترخيص الفئوي من نوع (أ) لتقديم خدمات مشغل الشبكة الافتراضية لإنترنت الأشياء، مؤكدة بأن هذا الترخيص يأتي امتدادا لجهودها في مواكبة أحدث التقنيات العالمية وتطوير سوق الاتصالات، تطوير سوق الاتصالات وفتح المجال مع تحفيز شركات جديدة للاستثمار بالسوق.
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:08 صباحًا الجمعة 22 مارس 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين