• ×

02:58 مساءً , الأربعاء 17 أكتوبر 2018


التاريخ 10-11-2018 02:48 مساءً

إدارة التعليم بحائل تنفذ ورشة عمل لبرنامج المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 29
 إخبارية حائل - التعليم :
نفذت إدارة التعليم بحائل ورشة عمل تطويرية موسعة لمناقشة ومراجعة مسودات برنامج المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام لمجالات (العلوم-الرياضيات-التربية الصحية-التقنية الرقمية-المجال الاختباري) وذلك يوم الخميس الموافق 2/2/1440 في فندق ميلينيوم والذي استهدف عدد من المشرفات التربويات والمعلمات.
ويسعى هذا البرنامج إلى ترجمة عملية الرؤى والتوجهات الوطنية ورؤية المملكة 2030 ومضامينها، ويمر هذا البرنامج بعدة مراحل، المرحلة الأولى وهي بناء الإطار الوطني لمعايير مناهج التعليم العام وبناء أطر متخصصة تحدد طبيعة مجالات التعلم، والمرحلة الثانية تشمل بناء معايير التعليم العام وفق المستويات والصفوف الدراسية وكتابة أدلة إرشادية لتطبيق معايير مناهج التعليم، أما المرحلة الثالثة تتضمن بناء أدوات وأدلة التقويم لمناهج التعليم وبناء أدلة متابعة تطبيق معايير مناهج التعليم وتطوير معايير مناهج التعليم.
ابتدأت الورشة بكلمة المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام الدكتور "عادل الجعيد" ، تلاها كلمة مدير عام البرنامج الدكتور "هيا العمراني"، ثم كلمة رئيس الفريق العلمي الدكتور "عبدالله السعدوي".
وأكد "الجعيد" بأن هذة الورشة هي امتداد لحرص هيئة تقويم التعليم العام على المشاركة المجتمعية وإشراك الميدان التربوي والتعليمي في عملية تطوير معايير المناهج، وأضاف بقوله كانت تجربتنا مع الممارسين في الميدان ثرية ومهمة جدا وشهدت تفاعل من قبلهم في تقديم المقترحات والتغذية الراجعة بما يعزز تجويد هذه المعايير.
وبدورها أكدت "العمراني" بقولها أنه إيمانا من الهيئة بأن التعليم مسؤولية الجميع تم اتاحة الفرصة لمنسوبي التعليم في منطقة حائل كشريك حقيقي في عملية البناء من خلال مراجعة مسودات العمل وتطويرها لتحقيق أهدافها لإعداد أجيال قادرة على المشاركة في تحقيق رؤية وطنية والمنافسة على كافة المستويات العلمية.
وأشار رئيس الفريق العلمي الدكتور "عبد الله السعداوي" ‏إلى أهمية ‏المشاركات الفعالة للمعلمين ‏حيث أنهم يمثلون حقيقة الواقع الميداني وهم شركاء في المشروع.
‏وأكد رئيس فريق التربية الصحية الدكتور "مساعد العلياني" أن هذه الورشة هي من أفضل الورش التي ساهمت في إثراء معايير المناهج ‏ونتطلع إلى تطبيقها في مدارس التعليم العام حيث أن هدف التربية الصحية هو الوصول إلى نمط حياة صحي متوازن.
وأشار الدكتور "عبد الله السعداوي" ‏إلى أهمية ‏المشاركات الفعالة للمعلمين ‏حيث أنهم يمثلون حقيقة الواقع الميداني وهم شركاء في المشروع.
وأشار الدكتور "محمد العنزي" عضو فريق التقنية الرقمية ‏إلى أهمية أخذ التغذية الراجعة من المعلمين ‏ودورها في رفع معايير المحتوى والأداء ‏في فروع التقنية الرقمية.
‏وبدورها الدكتورة "وفاء البريكان" عضو الفريق العلمي شكرت الأخوات المشاركات في ورشة العمل على ‏تفاعلهن ‏الإيجابي مع متطلبات الورشة وانغماسهن ‏في إبداء رأيهن بحيادية وصدق ‏وقدرتهن على التحليل الواعي.
واضاف رئيس الفريق العلمي الدكتور "خالد القريشي" بأنه خلال ورشة العمل بدأ ترحيب المشاركين والمشاركات من تعليم حائل في مجال التعلم الاختياري باعتباره أحد مجالات التعلم الأساسية التي تتيح للمتعلم فرصا لاختيار نوع تعلمه بناء على ميوله واحتياجاته وإشباع اهتماماته وتنمية قدراته الشخصية والاجتماعية وتطوير مهاراته المهنية بما يتواءم مع متطلبات التنمية ورؤية المملكة ٢٠٣٠ وذلك من خلال برامج متنوعة ومتعددة تغطي معظم المجالات والاهتمامات لدى المستهدفين.

image
image
image
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 02:58 مساءً الأربعاء 17 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين