• ×

03:59 مساءً , السبت 18 أغسطس 2018


التاريخ 08-10-2018 01:48 مساءً

المملكة تتمكن من تقليص عجز 6 أشهر إلى أقل من النصف

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 91
 إخبارية حائل - الاقتصاد :
تمكنت المملكة مؤخرًا من تحسين وضعها المالي بشكل كبير، حيث استطاعت تقليص حجم العجز إلى أقل من النصف، إذ وصل العجز في النصف الأول من العام الحالي 2018 نحو 41.7 مليار ريال، ليقل إلى أكثر من نصف العجز المتوقع من الحكومة، وذلك بقيمة 195 مليار ريال للعام الحالي.

جاء ذلك في تقرير ” الراجحي ” ، حيث تبين من خلاله أن الإصلاحات المالية التي أقرتها الحكومة ممثلة في ضريبة القيمة المضافة، والرسوم المفروضة على الأجانب والمرافقين، والضرائب الانتقائية، ومتحصلات الزكاة، كانت أهم الأسباب التي نتج عنها هذا التحسن المالي.

وكشف التقرير أيضًا، عن أسعار النفط المتوقعة، مبينًا أن متوسط أسعار النفط لـ ” خام غرب تكساس ” ، للربع الثاني، قد بلغ 66.4 دولار للبرميل، بنسبة ارتفاع 33.6% على أساس سنوي، مقارنة بـ 49.7 دولار للبرميل في 2017، مؤكدًا أن الربع الثاني من العام الحالي، بلغت الإيرادات النفطية 184 مليار ريال.

وأشار التقرير، إلى أن السياسة المالية التوسعية ستستمر طوال النصف الثاني من 2018، مدعومة بمعدل الإيرادات غير النفطية المرتفع، متوقعًا تجاوز الإيرادات النفطية للعام الحالي الإيرادات المستهدفة بشكل مريح، مما سينعكس عنها دعم نمو الاقتصاد خاصة خلال الفترة الانتقالية الحالية.

فيما أكد تقرير ” الراجحي ” ، أن الحكومة تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق أهدافها، لافتًا إلى أنها تعمل على دعم تحول الاقتصاد بطريقة ناجحة، وستتمكن من مقابلة أو تجاوز مستويات الإنفاق المستهدفة في موازنة العام الحالي، دون التأثير على عجز الموازنة المستهدف.
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 03:59 مساءً السبت 18 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين