• ×

05:24 صباحًا , الأحد 23 سبتمبر 2018


في فروعها للطالبات بغية توفير فرص وظيفية وتلبية متطلبات سوق العمل

التاريخ 07-11-2018 04:13 مساءً

تخصصات جديدة في جامعة حائل والسبت القادم آخر موعد لتأكيد القبول

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 60
 خالد السليمي -إخبارية حائل - التعليم الجامعي :
استحدثت جامعة حائل عدة برامج دبلوم في فروعها للطالبات، ففي فرع الجامعة في بقعاء تم استحداث دبلوم إدارة الاعمال ,وفي فرع الجامعة بالحائط تم استحداث دبلوم الحاسب الآلي وبكالوريوس اللغة العربية,وفي الشملي تم استحداث دبلوم الحاسب الآلي، وفي الغزالة استحداث دبلوم الحاسب الآلي وبكالوريوس الأحياء ، وفي الشنان دبلوم إدارة الأعمال ,وفي موقق دبلوم الحاسب الآلي وبكالوريوس الكيمياء،وفي سميراء دبلوم ادارةالأعمال وبكالوريوس الأحياء

وجاء استحداث التخصصات في تلك الفروع، بغية توفير فرص وظيفية ، وبما يُلبي حاجات ومتطلبات سوق العمل.

وكانت قد أعلنت الجامعة الاثنين الماضي نتائج القبول للعام الدراسي القادم 1439/ 1440هـ. وقد أرسلت عمادة القبول والتسجيل رسائل القبول على جوالات الطلبة .

وحدّت الجامعة يوم السبت القادم آخر فرصة لتأكيد القبول. ومن لم يؤكد قبوله على الموقع سيُعدُّ قبوله لاغيًا.

وسهّلت الجامعة ممثلة بعمادة القبول والتسجيل وعمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني، طريقة التقديم لخريجي وخريجات الثانوية العامة لهذا العام .

الجدير ذكره، أنه سيتم إخضاع جميع المقبولين والمقبولات في الجامعة الأم لنظام السنة التحضيرية بمساراته الثلاثة (الصحية والهندسية والإنسانية) وكلية المجتمع ، ما عدا الفروع التي ستتخصص المقبولات فيها مباشرة على التخصص الذي قُبلن عليه.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أنه سيتم تخصيص 20% من المقاعد للمتقدمين من خارج منطقة حائل ,فيما تكون 80% لأبناء منطقة حائل, وأن يتم مفاضلتهم وفقاً لنسبتهم الموزونة،إذ أتاحت لطلبة القسم العلمي الذين نسبتهم الموزونة 75% فأكثر ، والمفاضلة على المسار التمهيدي الصحي أو المسار التحضيري العلمي الهندسي،ولطلبة القسم العلمي الذين نسبتهم الموزونة 70% فأكثر وأقل من 75% والمفاضلة على المسار التحضيري العلمي الهندسي فقط،ولطلبة القسم الأدبي الذين نسبتهم الموزونة 70% فأكثر المفاضلة على المسار التحضيري الإنساني فقط،ولطلبة القسم العلمي والأدبي الذين نسبتهم الموزونة أقل من 70% وأكثر من أو تساوي 60% يتاح لهم المفاضلة على دبلوم كلية المجتمع.

فيما نوهت العمادة ذاتها، إلى أن القبول يتم حسب المقاعد الشاغرة ,فيما تتيح النسب الموزونة المفاضلة على المسار او التخصص فقط.

وعن معرفة النسبة المكافئة لكافة الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي،اوضحت العمادة أن طلبة العلوم الطبيعية يمكنهم حساب النسبة المزوزينة عن طريق احتساب 30% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و35% من درجة اختبار القدرات العامة، و35% من درجة الاختبار التحصيلي.فيما يمكن حساب النسبة المكافئة لكافة الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم الادبي (العلوم الشرعية) عن طريق تخصيص 50% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و50% من درجة اختبار القدرات العامة.
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:24 صباحًا الأحد 23 سبتمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين