• ×

05:24 صباحًا , الأحد 23 سبتمبر 2018


التاريخ 06-22-2018 07:04 صباحًا

"السند" يوضِّح حُكم الدعاء بـ"لغة أجنبية" في الصلاة

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 43
 إخبارية حائل - عامة :
أوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبد الرحمن السند، حكم الدعاء في الصلاة بلغة غير العربية.

وقال خلال استضافته في برنامج "يستفتونك" على قناة "الرسالة"، والذي يقدمه الإعلامي عبد العزيز الشبانة، ردًا على سؤال مواطنة من الكويت، بأن لديها عاملة منزلية غير عربية، فهل يجوز لها أن تدعو وتسأل الله بعد التشهد وقبل السلام بلغتها، أم يشترط الدعاء بلسان عربي؟
إن الدعاء في الصلاة الأصل فيه أن يكون بالعربية لمن يحسنها ويقدر عليها، أما من لم يستطع معرفة العربية فقد اختلف أهل العلم فى حكم الدعاء بغيرها في الصلاة.

فذهب بعضهم إلى أنه لا يجوز، وذهب بعضهم وهم الحنفية إلى الكراهة، وذهب بعضهم إلى الجواز لغير القادر بالدعاء بالعربية، وهذا القول الأخير هو الأقرب عندى؛ لأن أذكار الصلاة الواجبة والمحددة لابد أن تكون بالعربية، مثل: الله أكبر وسمع الله لمن حمده، وغيرها.

أما دعاء الإنسان بما يحب وما يريد من أمْرَي الدنيا والآخرة، فله أن يدعو بلسانه؛ لأن الله قال في كتابه العزيز "وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ".
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:24 صباحًا الأحد 23 سبتمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين