• ×

01:43 صباحًا , الإثنين 20 أغسطس 2018


التاريخ 06-12-2018 11:09 مساءً

رئيس الهيئات عن الإمام الذي يدعو لجيرانه المتوفين بأسمائهم: يُمنع ويُعلَّم

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 46
 إخبارية حائل - محليات :
طلب الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور "عبدالرحمن بن عبدالله المسند"، بمنع إمام المسجد الذي خصص جزءًا من دعائه في القنوت للمتوفين من جيرانه بالاسم وقال: "ينبغي أن يُمنع وأن يُعلّم: هذا ليس منهجًا شرعيًّا في الدعاء".

جاء ذلك في إجابته ضمن برنامج "يستفتونك" على قناة الرسالة عن حكم دعاء الإمام في القنوت لمن توفي من جيرانه وهل يشرع تسميتهم بأسمائهم؟

وكان رد "المسند": "ليس هذا مشروعًا من جهة أن يجعل القنوت بأسماء مخصوصة يعدد المتوفيْن من جيران ونحو ذلك بأسمائهم؛ فهذا خطأ واعتداء في الدعاء"، موضحًا في هذا الخصوص أن الدعاء يكون بالمجمل ويدعو للمتوفين من المسلمين على وجه الإجمال.

ووفقاً لـ"سبق" أن "المسند"أضاف قائلاً : أما أن تبقى الصلاة وهي صلاة الوتر وفيها القنوت ثم يعدد الإمام الجيران وفلان وفلان، فهذا ليس عليه دليل ولا يتبع منهج السلف الأخيار، وهذا ينبغي أن يُمنع وأن يُعلّم أن هذا ليس منهجًا شرعيًّا في الدعاء".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس الماضي، مقطعًا مصورًا لإمام مسجد في حائل يدعو لمن توفي من جيرانه بالاسم في "ميكروفون المسجد".

ووثَّق أحد الأشخاص مقطعًا من خارج المسجد، لكن يظهر فيه صوت الإمام يدعو للمتوفين من جيرانه، ويذكرهم فردًا فردًا بالاسم، قائلًا: "اللهم ارحم جارنا...".
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 01:43 صباحًا الإثنين 20 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين