• ×

04:51 مساءً , الجمعة 22 يونيو 2018


التاريخ 05-23-2018 05:49 مساءً

«الزكاة والدخل» تكشف أبرز الاستفسارات عقب إطلاقها تطبيق «زكاتي»

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 44
 اخبارية حائل - عامة :
كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن تأهيل فريق متخصص بمركز الاتصال الموحد بالهيئة للإجابة على استفسارات أفراد المجتمع حول بوابة (زكاتي) الإلكترونية ((zakaty.gov.sa، وتطبيق (زكاتي) للهواتف الذكية، والتي تهدف إلى توفير خدمة اختيارية جديدة للأفراد تمكنهم من دفع زكاتهم إلكترونياً.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أنه خلال الأسبوع الأول من إطلاق المشروع تركزت غالبية أسئلة الجمهور حول أوجه صرف أموال الزكاة المحصلة من بوابة (زكاتي) حيث أوضحت هيئة الزكاة والدخل أنها تقوم بإيداع أموال الزكاة مباشرة في حساب بنكي خاص بوكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتوجيهها مباشرة إلى مستحقيها من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي.

وتلقى أيضاً مركز الاتصال الموحد بالهيئة عدة استفسارات حول ما إذا قام صاحب المنشأة التجارية بدفع الزكاة عن طريق بوابة (زكاتي) ومدى كفاية ذلك عن دفع الزكاة من قبل المنشأة للهيئة, وأجابت الهيئة بأن خدمات بوابة وتطبيق (زكاتي) مخصصة لأفراد المجتمع فقط لتسهيل أدائهم للزكاة بشكل ميسر وموثوق, أما المنشآت فإنها تقدم إقرارات الزكاة حسب الآلية المتبعة عن طريق الحساب الخاص بها في البوابة الالكترونية للهيئة العامة للزكاة والدخل ( ( gazt.gov.sa .

وفي رد على استفسارات بخصوص إمكانية استخدام خدمة بوابة (زكاتي) خارج المملكة , أكدت الهيئة أن خدمة (زكاتي) الإلكترونية متاحة للأفراد من داخل المملكة أو خارجها لتسهيل أدائهم لهذه الفريضة بكل يسر وسهولة في أي وقت وفي أي مكان.

وأكدت الهيئة أن التسجيل في بوابة (زكاتي) اختياري للأفراد وليس إلزامي وذلك رداً على استفسارات تلقتها بهذا الخصوص . وفي ردها على سؤال حول كيفية التأكد من إتمام عملية سداد مبلغ الزكاة , أوضحت الهيئة أنه بعد اكتمال خطوات السداد من خلال نظام الدفع الالكتروني "سداد" تصل للمستخدم رسالة نصية تؤكد له نجاح العملية.

يذكر أن مركز الاتصال الموحد بالهيئة العامة للزكاة والدخل (19993) يقدم خدماته لعملاء الهيئة يومياً خلال شهر رمضان من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً ,والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الثانية صباحاً.
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 04:51 مساءً الجمعة 22 يونيو 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين