• ×

10:31 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017


التاريخ 12-06-2017 11:11 صباحًا

تعرف على ماتخذه تعليم حائل بشان الانضباط الدراسي لمنسوبيه

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 68
 خالد السليمي –إخبارية حائل-حائل:
اجمع مسؤولي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل,على الاستفادة من كافة الخدمات المتاحة في جميع إدارات وأقسام الإدارة ,لتشديد على اهمية الانضباط الدراسي لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام بالمنطقة خلال الفترة القادمة.
وتناول الإجتماع الذي رأسه المدير العام للتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني وحضره مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنين) يحيى بن صالح العماري والمساعدة للشؤون التعليمية (بنات) فوزية بنت جوفان الجنيدي,ومدراء الإدارات والأقسم بالادارة, الوسائل والعقوبات التي يجب اتخاذها في هذا الشأن,حيث اكد مكتب التعليم الأهلي بتعليم حائل, على أنه يجب على المدارس الأهلية الانضباط,او تنبيها في البداية وإغلاق المدارس في حالة تجاوزها النسب المحددة والتي تناولها ا قرار الوزير للحد من الغياب في المدارس الأهلية.
فيما أوضحت إدارة المتابعة بتعليم حائل,بأهمية رفع المدارس التقارير النهائية نهاية الفصل الدراسي بالغياب لدى المعلمين بالمدارس.
وعلى المستوى الإعلامي ,اكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام اهمية التوعية الإعلامية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من خلال بث الرسائل التوعوية عبر تصميم الجرافيك وبثها عبر اللوحات الإعلانية بالأماكن العامة والصحف الورقية والالكترونية وبرامج التواصل الاجتماعي. من جهته ,طالبت علاقات وإعلام تعليم حائل ببتفاعل المجتمع والأسرة بتعزيز الانتظام الدراسي في نفوس الطلاب والطالبات.
واقترحت إدارة التوجيه والإرشاد,إلى تعزيز الانضباط المدرسي من خلال توعية قادة المدارس بلائحة السلوك والمواظبة وتعبئة استمارة الانضباط أثناء الزيارات وتثبيت الغياب عبر برنامج نور, فيما بيَنت إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية أهمية عقد دورات وورش عمل تثقيفية لقادة المدارس في تطبيق الإجراءات التي تساعد بالحد من ظاهرة الغياب وتثقيفهم عن آلية الندب.

واكدت ، إدارة النشاط الطلابي ,إلى اهمية استغلال ساعة النشاط في للحد من ظاهرة الغياب وتفعيل دور الطلاب بتثقيف أنفسهم للحد من الغياب, وعقد برامج ودورات من قبل الطلاب والطالبات لمناقشة أسباب غياب الطلاب ومعالجتها.
واطلعت إدارة تقنية المعلومات بتعليم حائل,المدير العام والحضور على إمكانيات موقع الإدارة والرسائل النصية في بث الرسائل التوعوية.
واستعرض مدير مكتب التعليم جنوب حائل ,نجاح تجربة المكتب بالحد من ظاهرة الغياب.
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 10:31 مساءً الإثنين 11 ديسمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين