• ×

03:57 مساءً , السبت 18 نوفمبر 2017


التاريخ 10-25-2017 03:06 مساءً

الحائليون يستذكرون عرفان “سعود”ويؤكدون :جبر خاطرنا” عبدالعزيز”

تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 47
 خالد السليمي –إخبارية حائل-حائل:اصبح ابناء حائل, اليوم ,و لم يستطيعوا الجمع بين مرارة إعفاء الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود من منصبه اميرا لحائل وبين فرحة تعيين سمو نائبه الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز آل سعود اميرا لحائل خلفا له.

وبدأت احاديثهم سواء في المجالس او على مواقع التواصل الاجتماعي, بالشكر والتقدير على ما قدمه امير حائل السابق الأمير سعود من خدمات ومنجزات في المنطقة، ونعم بها سكان حائل ومحافظاتها في شتى المجالات منذ 16 / 8 / 1420 هـ وحتى امس السبت 25 / 7 / 1438 هـ حقق من خلالها آمال القيادة الرشيدة في تحقيق عيش رغيد لأبناء منطقة حائل, التي شهدت تطورا لامثيل له في سائر المجالات.

واكد ابناء حائل, ان سمو الامير سعود ,بذل جهودا جبارة ,لنقل حائل من المدينة التقليدية الى المدينة العصرية, التي جعلت ابنائها يواكبون التطور لحظة بلحظة.

مؤكدين ,انهم سيتذكرونه بالمحبة والعرفان على ما قدمه لحائل خلال ما يقارب الستة عشر عامًا مرت بها المنطقة بأحداث وصعوبات متنوعة اجتازتها بنجاح بفضل الله ثم بفضل حكمة سموه وحسن تدبيره .

وأفاد ابناء حائل , أن ما جبر خواطرهم على وداعهم للأمير سعود بن عبدالمحسن هو أن خلفه أخيه الأمير عبدالعزيز بن سعد الذي هو خير خلف لخير سلف والذي له مكانته في قلوب أهل حائل لكونه ليس غريبًا عليهم, فهو اخ قبل ان يكون مسؤولا.

ومما يجبر خواطرهم, أيضا ,هو الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الامير عبدالعزيز من الامير سعود خلال عمله نائبًا له.

و استعرض ,ابناء حائل , ماقدمه سموه من انجازات يصعب حصرها أبرزها رالي حائل الذي تم تدشينه عام 2006 والذي ساهم في تنمية الرياضة الصحراوية التي تناسب طبيعة حائل ,وجذب للمنطقة الاف الزوار ,من خلال الفعاليات التي صاحبت الرالي منذ تدشينه وتحويلها الى رياضة منضبطة وآمنة.

,ولم ينسى ,ابناء حائل ,جهود اميرهم بتطوير شبكة الطرق الحديثة بمنطقة حائل ذات المساحات الواسعة ومن خلال بناء الجسور وحفر الانفاق وتعبيد الطرق القديمة والجديدة, مما ساعد في فك الازدحام المروري داخل المدينة, وحرص سموه على إنهاء العوائق لتوسعة طريق الملك عبدالعزيز وسط حائل ,وبذله جهودا كبيرة في التغلب على العوائق المالية ,والتي سعى بها حتى صدرت الموافقة على إضافة مبلغ 250 مليون ريال بميزانية أمانة منطقة حائل للسنة المالية1434/1435 لغرض نزع ملكية العقارات لتوسعة الطريق ليصبح إجمالي المبالغ المعتمدة لتكاليف المشروع حتى الآن 425 مليون ريال، إلا ان بعض العوائق مازالت عالقة ولم تتم توسعته بالرغم من جهود سموه الكبيرة في ذلك. وكان سموه قد طالب الجهات المعنية بمضاعفة الجهود واستكمال مهامهم والعمل على سرعة الإنجاز لكل مرحلة من تطوير وتوسعة الطريق وأهمية حرص ملاك العقار على سرعة إنهاء الإجراءات ليحقق المشروع الهدف المأمول منه لخدمة أهالي المنطقة وزائريها .
ولم ينسى الحائليون ايضا تأكيد سموه للإدارات الحكومية عندما طالبهم بأهمية التنسيق بين إداراتهم للتغلب على عوائق المشاريع بالمنطقة

ويتذكر ابناء حائل ,التطور الذي شهدته حائل بعد إنشاء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل التي انبثقت منها شركة قابضة لاستثمار أرض الحرس الوطني بما يخدم حائل وأهلها, بعد موافقة الملك عبدالله –رحمه الله- بأن تؤول ملكية أرض الحرس سابقاً للهيئة مع الإشراف عليها لاستثمار ريعها لصالح المنطقة ولمساعدة الهيئة لتنفيذ برامجها وخططها لتحقيق أهدافها.

وفي الشأن الثقافي, اكد ابناء حائل, اهتمام الامير سعود بن عبدالمحسن بالثقافة ,وما جائزة سموه للرواية السعودية ,غلا دليل على ذلك ,فيما اكدوا حرصه على تشجيع ابنائه الطلاب من خلال جائزة سموه السنوية للتميُّز السلوكي.

وعلى المستوى ,الصحي, عكس تواصل سموه مع وزير الصحة عبر برنامج “واتسآب”، حرص سموه على المشاريع الصحية بالمنطقة والتي اخرها مناقشة آليات نقل الخدمات الصحية لمستويات أعلى والحرص على سرعة افتتاح المستشفى التخصصي بحائل.

وشكر ابناء حائل ,امير حائل السابق على مشروعات التنمويةالتي ضمنت لأبناء حائل مستقبلهم ,والتي بدا الاستفادة من الكثير منها, فيما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات مستقبلية في محافظات ومراكز منطقة حائل, ومثمنين لسموه حرصه ودعمه الدائم ومتابعته المستمرة لكافة المشروعات في المنطقة خلال إمارته لها.
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 03:57 مساءً السبت 18 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين