مقاطع «يوتيوب» تفضح عنف الخادمات ضد الأطفال - صحيفة إخبارية حائل الإلكترونية
الجمعة 30 ذو الحجة 1435 / 24 أكتوبر 2014




جديد الأخبار

الأخبار أخبار عامة › مقاطع «يوتيوب» تفضح عنف الخادمات ضد الأطفال

مقاطع «يوتيوب» تفضح عنف الخادمات ضد الأطفال

مقاطع «يوتيوب» تفضح عنف الخادمات ضد الأطفال
سالم الدوس ( إخبارية حائل )

بات وجود الخادمات في المنازل من الضروريات الملحة، وأحياناً لا تكتفي بعض الأسر حتى الصغيرة منها بخادمة واحدة، إلى درجة أن عدد الخادمات في المنزل يفوق عدد أفراد الأسرة نفسها، وبما أن الخادمة تضطلع بدور الأم أثناء غيابها عن المنزل نهاراً وخاصة العاملات منهن، ما خلق واقعاً جديداً لابد من الوقوف عنده، فبالإضافة إلى اكتساب الطفل لبعض السلوكيات الخاطئة من الخادمة، تمارس البعض منهن العنف ضد الأطفال أنفسهم في غياب الأمهات، ما دفع ببعض الأسر إلى نصب كاميرات مراقبة داخل المنزل لمعرفة طريقة تعامل العاملة المنزلية مع الأطفال في غياب الوالدين .. هذا العنف المبطن كشفت عنه مقاطع في «اليوتوب»، وهي مقاطع تفضح مثل هذه الممارسات العنيفة ضد الأطفال الأبرياء.

وبين حسب صحيفة «عكـاظ» الباحث والمفكر الإسلامي الدكتور عبدالله الجفن، أن ما يحصل الآن من عنف الخادمات على الأطفال هو بسبب التعامل السيئ من الأسر وتسلطهم على الخادمة وعدم إعطائها حقوقها المادية، وعدم توفير الطعام لها، ويضيف: الخادم هو السيد في الطبخ وحماية الأولاد فهل من المعقول أن يقابل بالمعاملة السيئة؟ وزاد: «الخادمة شر لابد منه فلابد من تنظيم الأمور على حسب الحاجة ويجب معاملتهم معاملة حسنة ومنحهم حقوقهم كاملة خاصة أن الإسلام طلب الرحمة والنظرة الصائبة»، مستشهدا بقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم : «إخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم ولو شاء الله لجعلكم تحت أيديهم، فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل وليلبسه مما يلبس). من جهته، أوضح مدير مركز الحامد للطب النفسي والعلاج السلوكي الدكتور محمد الحامد، أن المسؤولية القانونية تحتم توفر الاطمئنان والأمن للطفل، ويضيف: المشهد الاجتماعي يفرز لنا بعضا من المشكلات النفسية التي قد تعاني منها بعض الخادمات من الضغوطات أو ظروف مالية، وهناك أيضاً خادمات واعيات، ملقياً اللوم على بعض الأسر التي ترمي بالأعباء المنزلية على العاملة وتترك لها الحرية دون أدنى رقابة، مطالباً الأسرة بضرورة وضع الخادمة تحت الرقابة لفترة كافية عبر تثبيت كاميرات مراقبة في المنزل دون علمها.

تعليقات تعليقات : 9 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 6377 | أضيف في : 01-07-1433 09:06 AM | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
272150 Saudi Arabia "لاحوال ولا قوة الابالله"
لاتقعدون تبررون لهالمجرمات الجرائم الي قاعدات يمارسنهن علينا
ومن قال انهن مضطهدات بالعكس اخذات كل حقوقهن وبزياده
بس هذولن ماهن متعودات على المعامله الزينه علشان كذاء يسون كل هالجرائم
وبدون اي خوف
المفروض تكون هنالك جهه مسئوله عنهن ويعاقبونهن على الجرائم الي يسونه
مو يحجزون ويسفرونه وتنتهي القضيه على كذا
حراااااااااام
احنا شعب طيب
وهذاي خدمتنا من جتنا وماشافت منا الا كل خير ومع ذالك حيوانه بمعنى الكلمه
وكانه حنا قاعدين عنده وتشتغلنا من نفسه وبدون راتب
تعصب بدون سبب وتكسر وتفدع ولا تتكلم على اطفالنا واذا واجهناه عصبت
الله ياخذهن ويورينا فيهن يوم
قهر والله


272161 Saudi Arabia " الحايليه"
(((( إلى درجة أن عدد الخادمات في المنزل يفوق عدد أفراد الأسرة نفسها، ))

قوووووووووووووووووووية خخخخخخ

(((أن ما يحصل الآن من عنف الخادمات على الأطفال هو بسبب التعامل السيئ من الأسر وتسلطهم على الخادمة وعدم إعطائها حقوقها المادية، )))

انا ضد هالكلام جملة وتفصيلا
حيث انك جزمت ان افعال الخادمات نتيجة معاملة الاسره وهذا كذب وبهتان
تكذبون الكذبه وتصدقونها ..العوائل مو واحد وبالعكس كثير يعدونها من افراد العائلة
حنا خدامتنا مو منقصين عليها شي حتى مانخليها تطبخ بس المطلوب منها تغسل الصحون وتنظف البيت مع ان كل اللى فيه كبار يعني ماتتعب بالتنظيف الحمدلله نظاف وكل مانزلنا السوق نشتري لها ونفرحها وامي مدللتها ودايما مقابلتها كل صبح وظهر تسولف معاها وبالاخيييييييييييير وش سوت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سرقت فلوس الفين ريال وسكتنا وكاننا مادرينا وخططنا نسفرها فجأه ولما سفرناها لقينا اشياء غريبه وديناها لشيخ طلع عمل مااكتمل كانت ناويه تسحر كل البنات بالعائله وعمل ثاني لاختي عاد هذي الصدمه اختي هذي بالذات دابه سليمه هاديه لاتهش ولاتنش وطول وقتها بغرفتها ... الخادمات الشر فيهم من مجتمعاتهم والبيئه اللى تربو فيها ,,, مهما سويت فيهم مايبين بعينهم الا قله قليله وانت ونصيبك




272179 "الوافي"
لاحول ولاقوة لابالله


272182 "ابواحمد"
لاحول ولاقوة لابالله


272249 Saudi Arabia "شبيه الريح"
المبسوط اللي ماعنده خادمه الله لايتكلنا عليهن سلبياتهن أكثر من إجابياتهن

بعض الناس يفتخر ان عنده خادمه والنهاية مصيبه ضررهن أكثر من نفعهن

فعلا فيه ناس قلة يحتاجون خادمة اوصيكم بأخذ الحيطة والحذر ان لايؤخر راتبها

وان لايعاملوها معامله شرسه لأنها تحقد المفروض المتابعه بدون أن تحسسها

كأنك معطيها الثقه


272397 Saudi Arabia "سري للغاية "
وبين حسب صحيفة «عكـاظ» الباحث والمفكر الإسلامي الدكتور عبدالله الجفن، أن ما يحصل الآن من عنف الخادمات على الأطفال هو بسبب التعامل السيئ من الأسر وتسلطهم على الخادمة وعدم إعطائها حقوقها المادية، وعدم توفير الطعام لها،






لا فض فووووووك


272432 Saudi Arabia "طفران"
بكل صراحه أنا مؤمن بالمثل اللي يقول كما تدين تدان لأن حريمنا مايبن يشتغلن الله وراهن بهالشغالات غير كذا شوفوا يالناس الشغالات اللي يصرن عند العجز لحالهن دايم يطولن غير لاصار بالبيت به بنات أو أطفال بس يكملن سنتين ويرحن بصراحة عند الوالدة شغالة لها فوق العشر سنوات بس مبسوطه لأن كل اللي يعاملونة يعاملونة كأنها وحده منهم غير الشغاله اللي عندي بالبيت يالله تكمل إقامتها كامله كله بسبب الوغدان الله يهديهم ويهدي أمهم معهم أجل به مره تحسب على الشغاله اللي تاكله بعذره لو حسرتبكم أو عملت لكم عمل .... وجهة نظري أنا


272494 Saudi Arabia "الغالي"
لاحول ولاقوةالابالله حريمالسعوديه لازم خادمه


272526 Saudi Arabia "المغترب السوري"
الحمدلله على كل حال بصراحه انا مائيد وجود الخادمه في المنزل افضل الشخص يعتمد على نفسه واذا اضررط الى وجوده بسبب العمل ممكن انو تنظم وقته من دونه بصراحه مشاكلن اكتر من حاجتن والافضل الوحده تنظم وقته على هل الاساس احسن شي تعمل المراءه شغلها بئيده


تقييم
6.29/10 (11 صوت)


جميع الحقوق محفوظة لصحيفة إخبارية حائل الإلكترونية