• ×

03:56 مساءً , السبت 18 نوفمبر 2017


التاريخ 10-28-2017 06:56 صباحًا
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 37
عاصفة الحزم تهب على قطر
بعد زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للسعودية والتي بينت مكانة المملكة العربية السعودية وثقلها السياسي والاقتصادي , تضمنت القمة الأمريكية ثلاث قمم الأولى سعودية أمريكية والثانية خليجية أمريكية والثالثة عربية إسلامية أمريكية عقد هذه القمم لتعزيز التعاون البناء بين هذه الدول والولايات المتحدة الأمريكية بكافة المجالات وخصوصا مكافحة الإرهاب والذي دشن بافتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي مركز اعتدال لمكافحة الإرهاب .

وبعد هذا التأييد الدولي لهذ المطلب جاءت قرارات قطع العلاقة مع دولة قطر , التي كانت ولا زالت عائقا في الوصول إلى الاستقرار في المنطقة ومع الأسف لم تلتزم قطر بالاتفاقات الموقعة في الرياض عام 2013 ,بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن دول الخليج مما اضطر السعودية والامارات والبحرين لسحب السفراء من قطر في مارس عام 2014 وعادت العلاقات على ما كانت علية إلا أن الممارسات القطرية ما زالت مستمرة لزعزعة الأمن حتى عصفة بها رياح الحزم وأدرجت السعودية 59 فردا و12 كيانا في قوائم الإرهاب المحظورة لديها .

انقلاب قطر على أشقائها في الخليج أصبح يهدد بقائها في مجلس التعاون الخليجي إذا ما رضخت للمطالب السعودية والتي أضرت بأمنها واستقرارها تلك الجماعات المدعومة من قطر وغير قطر .

فإيران التي تعتبرها قطر شريك لها في المنطقة متجاهلة الدور الإيراني في العراق وسوريا واليمن والتي دعمت جماعات إسلامية سنية متطرفة لتكون لها ذريعة بالتدخل بهذه الدول عسكريا بحجة حماية بعض المراقد والأماكن ((المقدسة)) أو لحماية الشبعة من تلك الجماعات المتطرفة , فجعلت خوفها من الارهابيين ذريعة لاحتلال تلك الدول , ناهيك عن الفوضى التي تسببه وتحاول أن تثيرها كل عام في موسم الحج في الأماكن المقدسة لتقول للعالم بأن السعودية غير قادرة على حفظ أمن حجاج بيت الله الحرام , وتصريح بعض مسؤوليها العسكريين برغبتهم باحتلال مكة والمدينة تمهيدا لخروج المهدي المنتظر .

فلماذا انجرفت قطر وراء هذه الجماعات وتلك الأحزاب الشيطانية ضد الجارة الأكبر والأكثر حكمة . وهل ستعود قطر إلى الخليج أم أنها ستبحر إلى الضفة الثانية لتقولها علانية أن إيران استطاعت استمالتها هي وجماعة الإخوان المسلمين.

ومع ذلك فإن الشعب القطري الشقيق بعيد كل البعد عن الإساءة تلك, وأن ممارسة الحكومة لا تمثل الشعب . وستبقى أواصر الدم أقوى من طموح الساسة , وستعود لن قطر قريبا إنشاء الله .

حفظ الله أمننا وولاة أمرنا ودام عزك يا وطن بقيادة ملك الحزم .

التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 03:56 مساءً السبت 18 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين